تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية

مؤتمر إبداعات عربية

نبذة عن مؤتمر إبداعات عربية

تعتمد استراتيجيات التنمية الاقتصادية المُطبقة في جميع دول المنطقة على مبدأ البحث والابتكار كعناصر رئيسية تزيد من القدرة التنافسية. إذ يعتبر الابتكار محركاً محورياً لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المنطقة، في حين أن الاقتصادات القائمة على الابتكار والمعرفة يمكن أن تساعد في تعزيز النمو بشكل أكبر وتحفيز ريادة الأعمال.

تتوق الدول العربية للانطلاق في رحلة حقيقية نحو الابتكار، وتمهيد الطريق أمام نهوض الثورة الإبداعية وتحفيز الفئات والمجتمعات الإبداعية، وذلك لتحويل اقتصادات المنطقة إلى اقتصادات قائمة على المعرفة الكاملة.

مزايا مؤتمر “إبداعات عربية”

سلسلة فيديوهات مؤتمر “إبداعات عربية”

مؤتمر ومعرض افتراضي

مسابقة “U-Start”

مسابقة المدارس

مقدمة

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية، يُعقد مؤتمر “إبداعات عربية” الرابع عشر في الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2021، لمعالجة القضايا المعاصرة واكتشاف الإمكانات الهائلة للدول العربية وتوظيفها في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي. كما يهدف المؤتمر أيضاً إلى نشر ثقافة الابتكار في جميع أنحاء العالم.

في دورته الرابعة عشرة يفخر مؤتمر ومعرض “إبداعات عربية” الرائد في الشرق الأوسط بالإعلان عن شعاره “الابتكار في كل مكان”.

سيتضمن مؤتمر “إبداعات عربية” الرابع عشر خمسة محاور فرعية:

  1. إدارة الأزمات واستمرارية الأعمال
  2. الممكنات الذكية للمستقبل
  3. التعليم لحياة أفضل
  4. أنظمة الابتكار الاجتماعي
  5. اقتصاد التجربة الافتراضية:
    سيعقد هذا الحدث الافتراضي خلال شهر فبراير 2021، حيث يتضمن مجموعة من المحاضرات العلمية والندوات عبر الإنترنت والتجمعات الحوارية وورش العمل ولقاءات لتبادل الخبرات والآراء، بالإضافة إلى الأنشطة الاجتماعية والمعارض.

 

تقوم جامعة حمدان بن محمد الذكية بالشراكة مع “اندكس” للمؤتمرات والمعارض بتنظيم مؤتمر “إبداعات عربية” الرابع عشر لتسليط الضوء على منصات الابتكار الجديدة والاستجابة للتحديات التي تواجه الجامعات والشركات والمؤسسات الحكومية.

في هذا العام تأثرت مجالات العمل بشدة بجائحة فيروس كورونا العالمي، فقد هدد الوباء الصحة العامة وأدى إلى اضطرابات اقتصادية واجتماعية أثرت سلباً على حياة الملايين من الناس وراحتهم على المدى الطويل. ولقد لعبت الحكومات وأصحاب العمل والموظفين دوراً رئيسياً في مكافحة الوباء من خلال ضمان سلامة الناس واستمرارية الأعمال والوظائف.

سيوفر مؤتمر “إبداعات عربية” الرابع عشر، منصة للمجتمعات الشغوفة والتي تطمح للوصول إلى مستوى نجاح جديد من الابتكار. حيث سيتمكنون من تقييم تأثير الابتكار على الشركات ورسم خطة للتوقعات المستقبلية للأجيال الجديدة.

الرعاة والشركاء

شريك المعرفة
Injaz-Al-Arab
الشريك الإعلامي
Edarabia
الشريك الإعلامي
vrara