إبداعات عربية
اقتصاد التجربة الافتراضية
نبذة عن الموضوع
نظراً لإتباع إجراءات التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ومع إلغاء غالبية الفعاليات والأنشطة الترفيهية وإغلاق المتاجر، فقد تحول المستهلكون إلى استخدام الإنترنت للترفيه وتمضية الوقت مع استمرارهم في البقاء في المنزل. مما أدى إلى زيادة الطلب والعرض على تجارب اللقاءات والمحتويات الافتراضية، مثل البث المباشر والحلقات التدريسية عبر الإنترنت وعروض “نتفليكس” وجولات المتحف الافتراضية والمزيد من التجارب الافتراضية الأخرى.
يكشف هذا المحور النمو المتصاعد في “اقتصاد التجربة الافتراضية”، وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحول دائم في تفضيلات المستهلكين ومتطلباتهم حتى بعد الوباء. إذ أن هذه التجربة لم تدفع فقط المستهلكين إلى التوجه نحو الإنترنت فحسب، بل نتوقع أيضاً أن نشهد ازدهاراً في اقتصاد التجربة بشكل عام – حيث ستصبح هذه التجارب هي العرض الاقتصادي السائد والذي يفضله الناس.