تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكي

25 يناير 2022

نظم الابتكار من أجل تحقيق الاستدامة

نبذة عن الموضوع

 

نظم الابتكار من أجل تحقيق الاستدامة

25 يناير 2022

المؤتمر الثالث

لقد أثرت التنمية الصناعية سلباً على حالة البيئة، مما أدى إلى حدوث تأثير سلبي على جودة حياة البشر. وفي عصر زيادة الوعي البيئي، ينتظر المجتمع حالياً من مؤسسات الأعمال عكس مسار هذا الاتجاه من خلال تقليل تأثير عملياتها على البيئة، والمساهمة في تحسين حالتها المادية. ويعد أحد الأساليب المتبعة لتحقيق هذه الغاية هو من خلال أنظمة الابتكار الموجهة نحو التنمية المستدامة. وتنبع هذه من إنشاء نظام بيئي مؤسسي يفضي إلى إطلاق منتجات وعمليات وخدمات جديدة مصممة لتحقيق كل من الكفاءة والفعالية. وعلاوة على ذلك، تساهم المؤسسات في تعزيز بيئتنا المادية من خلال تنفيذ استراتيجيات موجهة نحو “العمل الجيد من خلال فعل الخير”.

يدعو هذا المؤتمر الافتراضي ليوم واحد والذي يعد جزءاً من معرض إبداعات عربية إلى تقديم عروض بحثية مفاهيمية أو تجريبية ودراسات حالة مما يتيح إمكانية التفاعل والنقاش بين الأكاديميين والممارسين وأصحاب المصلحة الآخرين لتحليل السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بتطورات أنظمة الابتكار من أجل الاستدامة تحليلاً نقدياً.

إنه يتميز بمزيج متوازن من الفعاليات، بما في ذلك الكلمة الرئيسية وحلقات النقاش ومزيج قوي من العروض التقديمية البحثية التي وجهت إليها الدعوة لحضور المؤتمر والمساهمة فيه بالإضافة إلى العروض الفنية.

الموضوعات:

التعريف الواسع للتنمية المستدامة هو “التنمية التي تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتهم الخاصة”. وسيتناول المؤتمر الافتراضي ليوم واحد والذي يعد جزءاً من معرض إبداعات عربية عددًا من الموضوعات المتعلقة بمساهمة أنظمة الابتكار في التنمية المستدامة، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، ما يلي:

  • تبنى تطبيق معايير الجودة البيئية والإنتاج الخالي من الهدر ومعايير الأداء البيئي
  • سلاسل التوريد المستدامة
  • تبني المستهلك للمنتجات الخضراء وتسويق مبادرات الأعمال المستدامة
  • الآليات التنظيمية، مثل البرامج التطوعية التي تعمل كبرامج لنشر المعلومات
  • التجارب السابقة للأنشطة المفيدة بيئيًا
  • المشاريع الاجتماعية
  • ابتكارات الرعاية الصحية لمواجهة جائحة كوفيد-19
  • الابتكارات في مجال التدريس والتعلم في بيئات الإنترنت

ماذا تنتظر؟

سجل الآن في أكبر حدث افتراضي!

الرعاة والشركاء

شريك ستراتيجي
unitar_logo-250x167
شريك المعرفة
INJAZ-Al-Arab-logo-250x167

الشريك الإعلامي

International Business Magazine
startups magazine
 راعي جائزة (USTART)
workiom