تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية

إبداعات عربية

الرعاة السابقون

هيئة الطرق والمواصلات

تعد دبي واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم اليوم، مما يجعل توفير مرافق البنية التحتية عالية الجودة أمراً ضرورياً للغاية. وبالتوازي مع الأولوية القصوى التي توليها حكومة دبي لتوفير شبكة مواصلات متطورة للجمهور في دبي، حيث تسعى هيئة الطرق والمواصلات إلى تحسين مرافق النقل العام وتطوير الطرق في جميع أنحاء الإمارة لجعل السفر أكثر أماناً وراحةً.

Official Carrier
صندوق خليفة

تأسس صندوق خليفة لتطوير المشاريع في عام 2007 باعتباره وكالة تنمية اجتماعية واقتصادية مستقلة غير ربحية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة لحكومة أبوظبي، وبهدف دعم وتطوير المشاريع المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ تأسيسه، قام الصندوق بتمكين رواد الأعمال الإماراتيين من خلال خلق بيئة الأعمال المناسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب. كما يقدم صندوق خليفة مجموعة من البرامج المتكاملة والشاملة التي تهدف إلى تلبية متطلبات رواد الأعمال المحليين الذين يسعون لتأسيس أو توسيع أعمالهم.

“Almentor.Net”

هو موقع متخصص بنشر الفيديوهات المتطورة عبر الإنترنت بغرض التعليم الإلكتروني وتطوير مهارات الأشخاص المحترفين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. كما يقدم دورات عبر الفيديو ومحادثات تحفيزية وتعليمية باللغتين العربية والإنجليزية. وينظم أيضاً برامج تدريبية تعد من البرامج الأعلى تقييماً للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الخبراء، كما يوفر مناهج توجيهية تقدم بشكل تفاعلي.

منتدى موسكو العالمي

يجمع منتدى موسكو العالمي “مدينة التعليم” كل عام العلماء ورجال الأعمال والمعلمين وأولياء الأمور وتلامذة المدارس والطلاب، وجميع المهتمين بالتعليم الحديث والممارسات التعليمية المميزة مع أحدث التقنيات التعليمية.

Strategic sponsor
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

هي مؤسسة تركز على تحسين جودة النظام التعليمي من خلال التعاون الإيجابي والمنافسة على أمل أن يتم الاعتراف بنتائجها التعليمية بين الفئات المتقدمة في العالم.

أضافت جائزة حمدان مؤخراً هدفين رئيسيين آخرين لدعم أهدافها لنيل اعتراف عالمي من حيث الإبداع والموهبة، من خلال إنشاء مركزين هما “فاب لاب الإمارات” و “مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار”.

للمزيد من المعلومات. قم بزيارة موقع الجائزة على: ha.ae

Keynote sponsor
هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)

تأسست هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) في عام 1992 بهدف توفير إمدادات كافية وموثوقة من الكهرباء والمياه لسكان دبي. تقدم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) خدمات المياه والكهرباء مع قوة عاملة تبلغ حوالي 7696 موظفاً يسعون باستمرار إلى التأكد من أن الخدمات المقدمة من حيث الكمية والنوعية هي من أعلى المعايير في التناسق والمصداقية.

مستشفى “Eaulier Convalescent”

تم إنشاء مستشفى “Eaulier Convalescent” عام 2013، على شاطئ مدينة داليان الصينية الساحرة، داخل حديقة “AAAAA” ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتي تم اختيارها أيضاً من أفضل 40 مشهداً للصين بواسطة شبكة “سي إن إن” التلفزيونية. المستشفى هو أول مستشفى نقاهة تملكه وتديره “مجموعة إدارة هونج كونج”، وهو متخصص في علاج أمراض الدماغ التي لا يمكن علاجها في الوقت الحاضر بالطب.

Official Carrier
طيران الإمارات

بصفتها ناقل عالمي يقرب المسافات بين الأشخاص ويربط الأماكن ببعضها، حصلت شركة الإمارات على أكثر من 500 جائزة وتقدير دولي للتميز، بما في ذلك جائزة “Skytrax” “كأفضل شركة طيران في العالم لعام 2016”. بفضل أسطولها الذي يضم أكثر من 250 طائرة ضخمة وموفرة للوقود، تفخر شركة طيران الإمارات الحائزة على العديد من الجوائز بأن لديها أكثر من 154 وجهة إلى 83 دولة. في عام 2016، أطلقت شركة طيران الإمارات مجموعة من الرحلات الجديدة والمثيرة بما في ذلك: سيبو وكلارك في الفلبين، وينشوان وتشنغتشو في الصين، ويانغون في ميانمار، وهانوي في فيتنام، وفورت لودرديل في الولايات المتحدة، ووجهة الشحن فقط إلى بنوم بنه في كمبوديا. وتشمل الوجهات التي تم الإعلان عنها لعام 2017 مدينة زغرب في كرواتيا وخدمة يومية إلى مدينة نيو آرك في الولايات المتحدة عبر أثينا. وتعد شركة طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرة إيرباص A380 مع 89 طائرة A380 في الخدمة. ومن ابتكارات شركة طيران الإمارات تجهيز “شاور سبا” على متن الطائرة المؤلفة من طابقين لركاب الدرجة الأولى وأيضاً صالة ترحيب لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. تعد شركة طيران الإمارات أيضاً أكبر مشغل لطائرات بوينج 777 مع امتلاكها أكثر من 160 طائرة في الأسطول. حالياً، تجهز الشركة طلب شراء 224 طائرة بقيمة 112 مليار دولار.

Media Partners
مؤسسة دبي للإعلام

حققت مؤسسة دبي للإعلام من خلال قنواتها الإعلامية المتعددة (الصحافة والإذاعة والتلفزيون) نجاحاً ملحوظاً ومكانة مرموقة على مستوى الإعلام في العالم العربي، ووصلت إلى أكبر عدد من المشاهدين إقليمياً وعالمياً بفضل إبداعاتها وفاعلية المحتوى الهادف الذي تقدمه، كما أنها تسعى دائماً إلى تجسيد روح الأصالة والحداثة، من خلال رؤية واضحة تركز على الابتكار والجودة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي. كما تهدف مؤسسة دبي للإعلام إلى إنشاء أرشيف لمصادر الإعلام العربي يمثل محتوى تلفزيونياً إبداعياً وهادفاً، مع احترام القيم الاجتماعية والثقافية والعائلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

آراء الإخبارية

مؤسسة إعلامية خاصة تعمل بموجب ترخيص من الدائرة الاقتصادية والمجلس الوطني للإعلام في دبي وعجمان، وتم إعلانها كمؤسسة في 04/2013 حيث تعمل كمكتب صحفي، يقدم العديد من الخدمات الإعلامية في مجال المراقبة والرسائل النصية، ولها أيضاً ذراع إعلامي متخصص في التسويق الإلكتروني وتصميم الإعلانات.

الرؤيا

تأسست صحيفة الرؤيا على مبدأ أن الاحتراف هو مفتاح النجاح في وسط مشهد الإعلامي سريع التطور في دولة الإمارات والمنطقة على حد سواء، كما أنها تؤمن بشدة بأن أي مشروع إعلامي يجب أن يزود القارئ بالمعرفة وأن يكون له تأثيراً إيجابياً في المجتمع بتطبيق أعلى المعايير من حيث الشكل والمحتوى. منذ تأسيسها في 02 ديسمبر 2012 ، تطمح صحيفة “رؤيا” دائماً إلى تلبية احتياجات القارئ من إصدارات احترافية وموثوقة وكذلك مستقلة، تخاطب القضايا التي تمس حياته اليومية. ومنذ انطلاقها، كانت الصحيفة مُطلعة أيضاً على ثورة الاتصالات التي اجتاحت البلاد، وأدت إلى تحول كبير في صناعة الإعلام.

“Edarabia”

“Edarabia.com” هو الدليل التعليمي الأول في الشرق الأوسط. حيث يهدف إلى مساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين على مقارنة واختيار أفضل المؤسسات التعليمية. تم إطلاق “Edarabia” في عام 2005 (المعروف سابقاً باسم IQEA.org)، وأصبح مصدراً موثوقاً به في مجال التعليم. ويمكن لزوار الموقع متابعة آخر أخبار الصناعة والأحداث القادمة وقوائم الوظائف والدراسات البحثية ومقارنة تقييمات الكلية وإضافة التعليقات.

مجلة إسلاميكا للأعمال

عند إطلاقها في نوفمبر 2006، كانت “مجلة إسلاميكا” أول مجلة شهرية من نوعها في الشرق الأوسط، تغطي على وجه التحديد جميع جوانب الأعمال والتمويل الإسلامي على الصعيدين الإقليمي والدولي. تغطي مقالاتنا التحريرية المقابلات مع قادة الصناعة الرئيسيين ودراسات حالة ومزايا مجموعة واسعة من الموضوعات مثل؛ الخدمات المصرفية الإسلامية وإدارة الثروات والتكافل (التأمين الإسلامي) والاستثمار الإسلامي وغير ذلك من الخدمات الأخرى ..

صانعو الحدث

“صانعو الحدث” هي مجلة شهرية وفريدة من نوعها تهتم بالأعمال التجارية في الساحة العربية، وهي موجهة إلى مدراء المستوى المتوسط والعالي في الشرق الأوسط المهتمين بقضايا الأعمال اليومية. ومن خلال تقديم نظرة مباشرة عن رواد الأعمال الذين ساعدوا في بناء الإمبراطوريات الاقتصادية، تربط مجلة “صانعو الحدث” بين الأعمال التجارية والجوانب البشرية للأعمال وتقدم المساعدة في العلاقات التجارية وتعمل على إظهار إنجازات الشركات. لذا أصبح تعريف الاقتصاد بطريقة فريدة وواضحة وبسيطة علامة تجارية لها. وللعام الخامس على التوالي، حصدت مجلة “صانعو الحدث” المرتبة الأولى في فئتها من قبل ” Ipsos-Stat”.

“Trends”

“Trends” هي المجلة الرائدة في الشؤون العربية في منطقة الشرق الأوسط. حيث تقدم المجلة لرواد الأعمال نظرة عميقة وتحليلات دقيقة للقضايا والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، مع تكوين آراء حول الأعمال التجارية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية. ومن خلال تقديم معلومات وتحليلات ممتازة عن المنطقة لأكثر من 15 عاماً، أثبتت مجلة “Trends” نفسها كمصدر رئيسي للأخبار المختصة بالشؤون العربية.

شبكة بيئة أبوظبي

شبكة بيئة أبوظبي، هي مشروع إعلامي تنموي غير ربحي، يضم محتوى متميز معرفي في مجال التنمية المستدامة. تتألف الشبكة من موقع إلكتروني وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “الفيس بوك” و”تويتر” وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي … تعتبر الشبكة مبادرة مسؤولية اجتماعية مملوكة لمجموعة نايا للتميز مؤسسة منطقة حرة ذ.م.م وهي شركة وطنية خاصة ذات مسؤولية محدودة، مسجلة رسمياً في هيئة المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي. يعمل فريق “بيئة أبوظبي” على تعزيز الهوية الإعلامية العربية من موقع المسؤولية الاجتماعية نحو المحيط الحيوي الذي نعيش فيه. كما تساهم الشبكة في نشر ثقافة القيادة والتميز المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة والتطبيقات الخضراء من خلال تقديم أفضل الممارسات للتطور البشري وتحسين نوعية الحياة، والالتزام بمسؤوليتها اتجاه إمارة أبوظبي وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعب الإمارات الطيب.

راديو الأولى 107.4

تم إطلاق “راديو الأولى 107.4” كأول محطة إذاعية تصور تراث الإمارات العربية المتحدة، وتعبر عن الآراء التي تؤمن بأن التراث هو أكبر سفينة تحتضن الماضي، وتؤسس للحاضر وترسم المستقبل. وباعتبارها أول محطة إذاعية تراثية فريدة من نوعها تعزز الهوية الوطنية وقيم المواطنة بين الجيل الجديد، فقد قطعت “الأولى” شوطاً طويلاً بريادتها في معالجة البرامج والأفكار المعاصرة والجذابة لتشمل كافة فئات المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع التزامهم بروح التراث، يرتجل جميع مقدمي البرامج في حوراتهم وهم مزيج من جيل الشباب الصغار وأيضاً الجيل الأكبر سناً، ليمنحو “راديو الأولى 107.4” هوية مميزة.

البيان

جريدة البيان هي إحدى الصحف العربية والخليجية الرائدة، والتي تتميز بالمصداقية والشفافية في رصد الأحداث والأخبار التي تهم العالم العربي، من خلال شبكة من المراسلين والمحررين الذين يبحثون عن الحقيقة ويحققون مصداقية أكيدة لتغطيتهم الإخبارية. تميزت جريدة البيان منذ تأسيسها في 10 مايو 1980 عن غيرها من الصحف المحلية والعربية في تغطيتها الإخبارية واهتمامها بالشؤون المحلية والعربية، واستطاعت أن تكون لها سمعة طيبة وانتشار واسع.

ميديا هب انترناشيونال، دبي

تأسس مركز ميديا هب انترناشونال، دبي منذ 20 عاماً كدار للنشر وكشركة إعلامية رائدة في الوصول إلى المستهلكين في السوق الضخم والمتنوع اليوم، حيث شاركنا في أكثر من 85 إصداراً باللغتين العربية والإنجليزية وأشرفنا على أكثر من 30 موقعاً إلكترونياً ومنصات رقمية. المركز متخصص في تطوير الحلول الإبداعية التي تترجم العلامات التجارية للعملاء والمستهلكين. ومع سنوات من الخبرة الطويلة ومجموعة متنوعة من العملاء، تعتبر “ميديا هب” شركة متخصصة في تطوير الحلول الإعلانية للشركات وكما تتميز بدورها المهم في التسويق لدول مثل ماليزيا وكازاخستان وأذربيجان في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. كما أننا نستثمر في البحث ونقدم الحلول التي تساهم في النتيجة النهائية على المدى المنظور مع تعزيز هوية العلامة التجارية للشركات التي نعمل معها على المدى الطويل. باختصار، مهمتنا هي تقديم استراتيجيات تسويقية تخلق ريادة سوقية مهمة لعملائنا. كما أننا متخصصون في ربط النقاط لإنتاج صورة حية شاملة حول الطريقة الأكثر فعالية للتواصل مع العملاء المحتملين لضمان أقصى مدى للوصول إليهم، وذلك عبر إتخاذ مبادرات إبداعية. كما أننا نقدم خدمات وحلول مميزة وأكثر شمولاً لأن فلسفتنا متجذرة في فهمنا العميق لسلوك المستهلك العربي، ونعتبرها نقطة الإرتكاز الأهم نحو ربط دول جنوب شرق آسيا بشكل عام، وماليزيا على وجه الخصوص بالشرق الأوسط بأكمله.

مجلة أسواق

مجلة أسواق هي أول مجلة عربية تأسست في ماليزيا، والتي تعتبر فعلاً أول مجلة عربية متخصصة في المجالات التجارية والثقافية، وكما تهدف إلى أن تكون نقطة اتصال بين ماليزيا والدول العربية في مختلف المجالات، مثل الأعمال التجارية والثقافية، لمنح التجار ورجال الأعمال فرصة لعرض شركاتهم والترويج لمنتجاتهم في أحد أهم مراكز الأعمال التجارية في الشرق الأوسط وهي دبي وأيضاً في أهم مركز تجاري في جنوب شرق آسيا. وبكونها مجلة شاملة وغنية، فهي ترسم النواحي الكاملة للأبعاد الثقافية الماليزية والعربية، كما تغطي أنشطة السياحة وشركات الطيران ووكلاء السفر والأعمال التجارية والرعاية الصحية ومجالات التعليم، وغيرها من الأنشطة للمواطنين والمجتمعات المحلية في ماليزيا والدول العربية. ستمنحك مجلة أسواق فرصة للوصول إلى الأسواق الاستهلاكية الضخمة حيث يمكنك الحصول على عملاء جدد في دول الخليج والشرق الأوسط، حيث تم تصميم وتوزيع مجلة “أسواق برس” في ماليزيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وتقدم مجلة أسواق خدمات متنوعة مثل الإعلانات التجارية والحملات الترويجية والإعلانات الصوتية والتلفزيونية والمطبوعة وتنظيم المعارض والمؤتمرات وورش العمل العلمية الدولية. إلى جانب أنها توفر لك أيضاً خدمات الأعمال والمعلومات والترجمات والدراسات والأبحاث والخدمات السياحية الفخمة. فمهمتنا هي خلق الأعمال التجارية على جميع المستويات بين ماليزيا والعالم العربي.

ومضة

ومضة، هي عبارة عن منصة من البرامج المتكاملة التي تهدف إلى تسريع النظم البيئية لريادة الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث تركز بشكل أساسي على وسائل الإعلام وتنمية المجتمع والبحوث والخدمات الاستشارية للشركات والحكومة. في السنوات القليلة الماضية، أصبحت ومضة منصة رائدة للمعرفة والمجتمعات الشعبية لرواد الأعمال والمساهمين الداعمين.

استفسارات عن الرعاية

إن فرص الرعاية المختلفة والمتاحة لمؤتمر “إبداعات عربية 14” تمنحك المجال لتكون مؤسستك شركةً رائدةً. لمزيد من المعلومات حول فرص الرعاية في “إبداعات عربية”، يرجى الإتصال على العناوين التالية: sales@innovationarabia.ae أو +97145208888

الرعاة والشركاء

شريك المعرفة
Injaz-Al-Arab
الشريك الإعلامي
Edarabia
الشريك الإعلامي
vrara